القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة ربح المال على INSTAGRAM



كيف تكسب المال على Instagram


إذا تساءلت يومًا عن كيفية كسب المال على Instagram ، فأنت لست وحدك. تجنب النظام الأساسي تحقيق الدخل من منشئي المحتوى لفترة وجيزة ، ولكنه قدم المزيد من الميزات المدرة للدخل في عام 2020. إليك دليل حول كيفية جني الأموال على Instagram.


هل يمكنك كسب المال على Instagram؟

إي نعم. في الواقع ، تعد مساعدة منشئي المحتوى على كسب لقمة العيش على المنصة أولوية قصوى لـ Instagram ، خاصة مع اشتداد المنافسة من TikTok و Snapchat و YouTube. قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، في أول أسبوع للمبدعين على الإطلاق للشركة في يونيو 2021: "هدفنا هو أن نكون أفضل منصة لمنشئي المحتوى أمثالك لكسب لقمة العيش". في عام 2021 ، كان Instagram ثاني أكثر التطبيقات تنزيلًا في العالم. إنه الموقع السابع الأكثر زيارة على مستوى العالم ، ورابع أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا ، ولديه 1.22 مليار مستخدم كل شهر. كل هذا يعني: هذا جمهور محتمل هائل. مع وجود مجموعة هائلة ومتنوعة من الأشخاص الذين من المحتمل أن يتعرضوا للمحتوى الخاص بك ، هناك الكثير من الفرص لكسب المال.



كم من المال يمكنك كسبه على Instagram؟


 الأرقام صعبة ، لأن منشئي المحتوى والعلامات التجارية معروفون بالخصوصية بشأن مقدار الأموال التي يجنونها. علاوة على ذلك ، فإن حساب الدخل من Instagram أمر معقد - إذا غنيت أغنية على بكرة ، فإن الصوت ينتشر بشكل كبير وتحصل على صفقة قياسية من تلك الشهرة على الإنترنت ، ثم يشتري عشرات الآلاف من الأشخاص تذاكر لحفلتك الموسيقية ، ففعل ذلك تحسب على أنها كسب المال على Instagram؟ ماذا لو قمت بنشر مقاطع فيديو للطعام ، ثم قدمت رابطًا لمدونة وصفات الطعام الخاصة بك ، واستضافت إعلانات على مدونتك تجني لك المال؟ قد يبدو الأمر غريبًا ، ولكن هذه هي الطريقة التي تسير بها رحلات المبدعين الأكثر نجاحًا. يعتمد مقدار الأموال التي يمكنك جنيها على Instagram على بيانات اعتمادك ، وحجم الجمهور ، والمشاركة ، والاستراتيجية ، والصخب ، واندفاع الحظ الغبي. إليك المبلغ الذي ربحه بعض منشئي المحتوى والمشاهير: 

 901 دولارًا أمريكيًا: متوسط ​​المبلغ المالي الذي يمكن أن يحققه مؤثر Instagram مع 1،000 إلى 10،000 متابع لكل منشور ، وفقًا لـ Business Insider

  100 دولار إلى 1500 دولار: المبلغ الذي يمكن دفعه لمنشئ المحتوى مقابل إعلان سريع على قصص Instagram الخاصة به وفقًا لبريان هانلي ، الرئيس التنفيذي لشركة Bullish Studio (وكالة مواهب للمؤثرين) 

 983100 دولار: المبلغ الذي تقدمه Kylie Jenner لكل إعلان أو منشور محتوى برعاية 

 1،604،000 دولار: المبلغ الذي يُزعم أن كريستيانو رونالدو يكسبه لكل منشور في عام 2021 ، قام Hype Auditor بمسح ما يقرب من ألفي مؤثر (معظمهم في الولايات المتحدة) حول مقدار الأموال التي يجنونها. هذا ما وجدوه:

 يبلغ متوسط دخل المؤثر 2970 دولارًا في الشهر. الأرقام "المتوسطة" ليست هي الأفضل ، نظرًا لوجود الكثير من الفروق بين الارتفاعات والانخفاضات - كما هو مشار إليه في الإحصاء التالي! 

أصحاب النفوذ الجزئي (الحسابات التي تضم من ألف إلى عشرة آلاف متابع يكسبون في المتوسط 1،420 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، بينما يكسب المؤثرون الكبار (الحسابات التي تضم أكثر من مليون متابع) حوالي 15،356 دولارًا أمريكيًا في الشهر.



كم عدد متابعي Instagram الذين تحتاجهم لكسب المال؟ 

حصل المؤثرون الصغار - أولئك الذين لديهم ما بين 1000 و 10000 متابع - على 1420 دولارًا شهريًا في المتوسط ، وفقًا لاستطلاع عام 2021 شمل 1865 من المؤثرين على Instagram بواسطة شركة HypeAuditor للتكنولوجيا التسويقية المؤثرة. استقطب المؤثرون الضخمون الذين لديهم أكثر من مليون متابع ما متوسطه 15356 دولارًا شهريًا . سيختلف نجاحك بالطبع ، ولكن تظهر البيانات أن هناك إمكانية لتحقيق مكاسب ، خاصة إذا كان بإمكانك العثور على علامات تجارية مهتمة بالعمل معك. هنا يأتي دور "التأثير" بالمعنى الحقيقي للكلمة.


كيفية تحقيق الدخل على Instagram الخاص بك مع عدد أقل من المتابعين؟

 يقول نيل باتيل ، متخصص التسويق الرقمي المعروف على نطاق واسع ، إن مفتاح كسب المال على Instagram مع 1000 متابع فقط هو المشاركة: المتابعون الذين يحبون مشاركاتك ويشاركونها ويعلقون عليها. كتب في مدونته "حتى لو كان لديك 1000 متابع فقط وكانوا يشاركون بنشاط في مشاركاتك ، فإن إمكانية كسب المال موجودة". مع وجود قاعدة جماهيرية متحمسة ، مهما كانت صغيرة ، "ترغب العلامات التجارية في الاستثمار فيك بسبب الإجراءات المربحة التي يمكنك توجيهها من خلال حسابك ،" يضيف باتيل.




5 طرق لكسب المال على Instagram 

1. احصل على رعاية

 يعد إنشاء منشورات أو قصص دعائية الطريقة الأساسية التي يمكن لمستخدمي Instagram من خلالها الاستفادة من حساباتهم. على سبيل المثال ، إذا كانت خلاصتك تركز على صور كلبك أثناء التنزه ، فقد ترغب شركة معدات خارجية في أن تدفع لك مقابل نشر صورة تتضمن منتجها في الصورة. 

  كيفية الحصول على رعاية على Instagram فكيف تجد راعيا؟ 

في بعض الحالات ، سيتواصل معك الشركاء المحتملون. ولكن إذا كنت لا ترغب في الانتظار حتى يتم الاتصال بك ، فراجع الشركات التي يمكنها مساعدتك في العثور على العلامات التجارية والعمل معها. 

 ابحث عن خدمة يعتمد العمل الذي تستخدمه على احتياجاتك. هناك وكالات تعمل معها بشكل مباشر ، مثل The Mobile Media Lab ، والأسواق التي تربطك بشركاء ، مثل Influicity. يمكن أن تساعدك الخدمات الأخرى في إدارة جميع علاقاتك مع الشركاء ، مثل أسباير. 

 كن حقيقي عند البحث عن شركاء أو الاختيار بين العروض المختلفة ، استهدف الأشياء التي ستستخدمها أنت ومن تؤثر عليهم. من المرجح أن يثق أتباع كلبك في رأيك حول حقيبة ظهر للكلاب أكثر من ثقة طعام القطط الذواقة.

 لا تهتم بالمنتجات التي لا تحبها. إذا قام كلبك بتمزيق لعبة "غير قابلة للتدمير" في لحظة أو عض كل سترة ترتديها ، فلا داعي لتوصية الآخرين بهذه الأشياء.

 ابحث عن العلامات التجارية التي تناسب مكانة محددة قدر الإمكان. قد يبحث محبو كلبك في الهواء الطلق عن العديد من الآراء حول أشياء الكلب بشكل عام ، لكنهم سيثقون بك حقًا لمعرفة الجوارب الواقية الأفضل لفصل الشتاء.

لاحظ أن المنشورات والقصص الدعائية على Instagram تخضع لنفس مستوى الحقيقة في الإعلان مثل أي شكل آخر من أشكال التسويق. تأكد من تضمين إفصاح في كل منشور وقصة مدفوعة. ستفعل ذلك عن طريق إعداد محتوى ذي علامة تجارية في إعدادات حسابك ثم وضع علامة على شريكك التجاري.

2. تعزيز عملك 

هناك طرق أخرى لاستخدام Instagram لكسب المال. يمكنك استخدام خدمة الوسائط الاجتماعية للترويج لنشاطك الجانبي وتنميته. على سبيل المثال ، إذا كان لديك متجر Etsy حيث تبيع الحرف اليدوية الخاصة بك أو مدونة طعام تحقق إيرادات من الإعلانات ، يمكن أن يوفر حساب Instagram ذو المظهر الاحترافي دفعة ترويجية. (هذه أيضًا طريقة شائعة لكسب المال على TikTok.) 

 أنشئ حسابًا تجاريًا للاستفادة من الأدوات والرؤى المجانية.

 يمكنك الارتباط بـ Etsy أو موقع الويب الخاص بك في ملف التعريف الخاص بك ، أو صفحة منتج معين في قسم السيرة الذاتية ، لتوجيه المزيد من الأشخاص إليها. قم بتبديل الرابط المميز في سيرتك الذاتية حسب الحاجة. إذا تمت الموافقة على حسابك لميزات Instagram Shopping ، فيمكنك وضع علامة على المنتجات للترويج لأشياءك مباشرة في الصور ومقاطع الفيديو.

اعد نفسك للنجاح

 التقط صورًا جيدة الإضاءة للمنتجات التي تحاول بيعها أو المشاريع التي تروج لها واجعلها في متناول اليد. قم بإنشاء علامة التصنيف الخاصة بك وتحقق من تلك التي يستخدمها المنافسون. شجع عملائك على نشر الصور مع الأشياء الخاصة بك ووضع علامة عليك فيها. يمكنك أيضًا استخدام ميزة رؤى Instagram للتعرف على جمهورك. 

يمكنك معرفة عدد العيون التي تتجه إلى مشاركتك ، بالإضافة إلى المعلومات الديموغرافية حول الأشخاص الذين شاركوا. تساعدك موارد التطبيق أيضًا في العثور على عملاء جدد والتواصل معهم. يمكنك دفع بعض المال للترويج للمنشورات التي تريد أن يراها المزيد من الأشخاص. يمكنك أيضًا إضافة زر إلى ملف التعريف الخاص بك يرتبط بعنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف حتى تتمكن الأطراف المهتمة من الاتصال بك بسهولة.


3. روج المنتوجات الخاصة بك

 ربما ليس لديك نشاط تجاري تروج له ، ولكنك غالبًا ما تبيع ملابسك وملحقاتك القديمة على مواقع الويب مثل Poshmark. يمكن أن يعزز Instagram مجموعتك من المشترين. اعرض ملابسك والأشياء الأخرى وقم بتصويرها بطريقة جذابة وقم بتضمين أكبر قدر ممكن من التفاصيل في التسمية التوضيحية. العلامة التجارية والحجم والحالة والعمر لكل عنصر كلها أشياء جيدة يجب ملاحظتها. إذا كنت تريد بيع عنصر واحد على وجه الخصوص ، فقم بربطه في سيرتك الذاتية على Instagram. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فما عليك سوى الارتباط بـ Poshmark أو ملف تعريف البائع الآخر. يستخدم العديد من بائعي Instagram #shopmycloset للترويج لبضائعهم.

4. كسب شارات من خلال مقاطع الفيديو الحية 

يمكنك كسب المال مباشرة من جمهورك عند مشاركة مقاطع الفيديو في الوقت الفعلي باستخدام ميزة البث المباشر في Instagram. أثناء عرض مواهبك ومنتجاتك وما إلى ذلك ، يمكن للمشاهدين شراء شارات ، وهي في الأساس نصائح ، لإظهار الدعم. تكلف الشارات 0.99 دولارًا أو 1.99 دولارًا أو 4.99 دولارًا. سترى رموز القلب بجانب التعليقات من الأشخاص الذين اشتروها. روّج لجلسات بث الفيديو المباشر القادمة من خلال المنشورات أو القصص لنشر الخبر مسبقًا. بعد ذلك ، حاول استخدام ميزة "الأسئلة والأجوبة" أو تقديم صيحات للمعلقين أثناء البث لتعزيز التفاعل - ونأمل أن تكون هناك شارات. في حين أن موجة من الرموز التعبيرية المربحة للقلب تبدو رائعة جدًا ، ستحتاج إلى 10000 متابع لتكون مؤهلاً للحصول على شارات.


5. تحقيق الدخل من Reels مع المكافآت Reels (مقاطع الفيديو القصيرة والعمودية) 

هي كل الغضب هذه الأيام ، وإذا كان بإمكانك إنشاء مقاطع فيديو جيدة ، فقد تتمكن من الحصول على برنامج المكافآت Reels Play على Instagram. إنه برنامج جديد نسبيًا لا يمكن حضوره إلا بدعوة فقط ويمنح منشئي المحتوى الفرصة لكسب المال من خلال إنشاء مقاطع فيديو تنتشر بسرعة. 

يقول Instagram إن إمكانية الكسب تتنوع خلال مرحلة الاختبار الحالية. بهذه الطريقة لكسب المال على Instagram ، سيتعين عليك انتظار إشعار منبثق ودعوة من خلال لوحة التحكم الاحترافية. لهذا السبب ، نقترح عليك تجربة الطرق الأخرى أولاً. في غضون ذلك ، ثق في مواهبك وركز على الأشياء التي يمكنك التحكم فيها.



تعليقات

التنقل السريع