القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح وحيل سرية لتطبيق WhatsApp قد لا تعرفها



لأولئك الذين يعرفون WhatsApp ، إليك بعض الحيل السرية التي قد لا تعرفها ، مختلطة ببعض النصائح القياسية للمستخدمين الجدد للخدمة.


هناك الكثير من خدمات المراسلة المتوفرة اليوم ، لكن WhatsApp يقدم الكثير من الميزات ويستخدم على نطاق واسع جدًا - يزعم التطبيق المملوك لـ Facebook أن لديه أكثر من ملياري مستخدم حول العالم ، وهو أمر مذهل للغاية. إذن ، إليك بعض النصائح السرية التي قد لا تعرفها مختلطة ببعض النصائح القياسية لمستخدمي WhatsApp الجدد.

نصائح عامة ونصائح WhatsApp 

أرسل موقعك إلى جهة اتصال يتيح لك WhatsApp إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى جهات الاتصال ، وكذلك مشاركة جهة اتصال أو مستند ، ولكن يمكنك أيضًا إرسال موقعك. هذا مفيد للغاية إذا قابلت صديقًا في مكان ما ، خاصة إذا اخترت خيار مشاركة الموقع المباشر ، والذي يسمح لجهة الاتصال الخاصة بك برؤية موقعك المباشر للمدة التي تختارها حتى يتمكنوا من متابعتك. تم تحديد المدد بـ 15 دقيقة أو ساعة واحدة أو 8 ساعات.

iOS: الدردشة> دردشة محددة> اضغط على "+" على يسار مربع الرسالة> الموقع> مشاركة الموقع المباشر> حدد المدة.

Android: الدردشة> دردشة محددة> اضغط على مشبك الورق على يمين مربع الرسالة> الموقع> مشاركة الموقع المباشر> حدد الفاصل الزمني. يمكنك رؤية كل من تشارك موقعك المباشر معه من خلال فتح الإعدادات> الحساب> الخصوصية> الموقع المباشر.



بحث في جميع الدردشات الخاصة بك 

ربما أرسل إليك شخص ما عنوانه ، أو قد تتذكر الحديث عن عرض أو فيلم معين ، لكنك لا تريد التمرير عبر جميع رسائلك في محاولة للعثور على ما تبحث عنه. في نظام iOS ، يوجد شريط بحث أعلى جميع الدردشات ، إذا قمت بسحبه لأسفل. على نظام Android ، يوجد رمز بحث. يمكنك كتابة أي شيء في شريط البحث ، من بداية اسم المدينة إذا كنت تبحث عن عنوان لكلمة معينة ، وستظهر جميع الدردشات التي تحتوي على هذه الكلمة أدناه كرسائل محددة. عند النقر فوق شريط البحث ، سترى أيضًا قائمة بالخيارات ، من الصور إلى الصوت ، مما يتيح لك تضييق نطاق البحث. ينقلك النقر فوق نتيجة معينة إلى جزء المحادثة الذي أجريته.




البحث عن دردشة معينة

 إذا كنت تريد البحث في محادثة معينة بدلاً من جميع الدردشات ، فهذا ممكن أيضًا. ربما أجريت محادثة حول مكان اجتماع معين ، أو أرسل لك الشخص رقم الاتصال أو العنوان البديل ، على سبيل المثال. 

iOS: الدردشات> دردشة محددة> اضغط على معلومات الاتصال في الأعلى> اضغط على زر البحث> اكتب في شريط البحث الذي يظهر أعلى تلك الدردشة المحددة.

Android: الدردشات> دردشة محددة> فتح القائمة اليمنى العلوية> بحث> اكتب في شريط البحث الذي يظهر أعلى تلك الدردشة المحددة.


مراجعة العناصر وحذفها بسرعة لتحرير مساحة التخزين 

يجعل WhatsApp من السهل إدارة ما يشغل مساحة على جهازك. لا يمكنك فقط معرفة الدردشات التي تشغل أكبر مساحة تخزين على النحو الوارد أعلاه ، ولكن يمكنك أيضًا معرفة الملفات التي يزيد حجمها عن 5 ميجابايت وأي الملفات تم نقلها عدة مرات.

iOS و Android: الإعدادات> التخزين والبيانات> إدارة التخزين. في قسم مراجعة العناصر وحذفها ، يمكنك النقر فوق علامة التبويب الخاصة بالملفات التي يزيد حجمها عن 5 ميغا بايت أو علامة التبويب الخاصة بالملفات المنقولة عدة مرات ، ثم تحديد الملفات التي تريد حذفها. كما هو الحال مع الدردشات الفردية ، يمكنك ترتيبها من خلال النقر على الدائرة في الزاوية اليسرى السفلية.



استخدم WhatsApp على الويب وعلى سطح المكتب 

لا يقتصر تطبيق WhatsApp على هاتفك المحمول. يوجد تطبيق ويب يقوم بمزامنة كل شيء من هاتفك وتطبيق سطح المكتب أيضًا. انتقل إلى https://web.whatsapp.com/ أو قم بتنزيل تطبيق سطح المكتب من whatsapp.com/download/. ستحتاج بعد ذلك إلى فتح WhatsApp على هاتفك> الإعدادات> WhatsApp Web / Desktop> مسح رمز QR على المتصفح أو تطبيق سطح المكتب> اتبع التعليمات. 

ستعرض تطبيقات الويب وسطح المكتب الدردشات والتنبيهات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يجعل الرد سريعًا وسهلاً. لمعرفة المزيد حول كيفية عمل هذه الميزة ، راجع مقالتنا المنفصلة.

تعليقات

التنقل السريع